خريطة سيطرة حركة طالبان - خريطة السيطرة بأفغانستان بين الحكومة وطالبان أفغانستان أخب...

خريطة سيطرة حركة طالبان - خريطة السيطرة بأفغانستان بين الحكومة وطالبان أفغانستان أخبار الجزيرة نت : سيطرة طالبان على عدد من ولايات أفغانستان. خريطة سيطرة حركة طالبان - خريطة السيطرة بأفغانستان بين الحكومة وطالبان أفغانستان أخبار الجزيرة نت : سيطرة طالبان على عدد من ولايات أفغانستان.

خريطة سيطرة حركة طالبان - خريطة السيطرة بأفغانستان بين الحكومة وطالبان أفغانستان أخبار الجزيرة نت : سيطرة طالبان على عدد من ولايات أفغانستان.

خريطة سيطرة حركة طالبان - خريطة السيطرة بأفغانستان بين الحكومة وطالبان أفغانستان أخبار الجزيرة نت : سيطرة طالبان على عدد من ولايات أفغانستان.

خريطة سيطرة حركة طالبان - خريطة السيطرة بأفغانستان بين الحكومة وطالبان أفغانستان أخبار الجزيرة نت : سيطرة طالبان على عدد من ولايات أفغانستان.. وأضافت الدول في البيان، أن الشعب الأفغاني يستحق العيش في سلام وأمن وكرامة. كشفت حركة طالبان، إن مسلحيها سيطروا على القصر الرئاسي في العاصمة الأفغانية كابول. ماذا يجرى في أفغانستان؟ أحداث متسارعة تشهدها أفغانستان خلال الفترة الأخيرة، في وقت يتقدم فيه مسلحو حركة طالبان نحو العاصمة كابول. تسارعت الأحداث على نحو كبير في أفغانستان، اليوم الأحد، بعدما تم الإعلان عن اقتحام مقاتلو حركة طالبان كابول من جميع الاتجاهات، وسط حالة من العلع سادت أجواء العاصمة الأفغانية. أقرا أيضًا.حركة طالبان تدخل القصر الرئاسي الأفغاني.

تسارعت وتيرة سيطرة حركة طالبان على أفغانستان خلال الساعات الأخيرة، إذ دخل مقاتلوها العاصمة كابول. سيطرة طالبان على عدد من ولايات أفغانستان. وقال المتحدث باسم حركة طالبان، يوم الأحد، ندعو الرئيس أشرف غني والقادة الأفغان إلى العمل معنا، بينما تضاربت الأنباء حول. ورجحت تقارير إعلامية، تنحي الرئيس الأفغاني أشرف غني عن منصبه في وقت لاحق اليوم، بعد سقوط المدن الكبرى في أيدي مقاتلي حركة طالبان، ومحاصرتها لت كابول. كشفت حركة طالبان، إن مسلحيها سيطروا على القصر الرئاسي في العاصمة الأفغانية كابول.

Yehnyexia6aozm
Yehnyexia6aozm from andakoo.com
من يعتقد ان طالبان سيطرة على العاصمة كابل و افغانستان من تلقاء نفسها فهو واهي امريكا بعد 20 سنة من محاربة طالبان وجدت خسائرها كبيرة تريليون دولار خسائر. قالت وكالة (رويترز)، اليوم الأحد، إنّ مسلحي حركة طالبان الأفغانية دخلوا القصر الرئاسي في العاصمة كابل، بعد فرار الرئيس أشرف غني من البلاد وفي ذات السياق، قال مسؤول أمريكي اليوم: وتتجمع القوات الحكومية والمليشيات المحلية على طول حدود بنجشير، وقد تصبح المنطقة حصنا لمقاومة طالبان، وهذه المرة الثانية التي تؤدي مثل هذه المهمة. وضعية تظهر خريطة سيطرة الجيش السوري على كامل منطقة وجرود قرى وادي بردى بريف دمشق بمساحة تبلغ 400 كم مربع. وتواصل حركة طالبان تقدمها في أفغانستان، فيما قالت، يوم الأحد، إنها أضحت على مشارف العاصمة كابول، مستفيدة من انسحاب القوات وقال المتحدث باسم حركة طالبان، يوم الأحد، ندعو الرئيس أشرف غني والقادة الأفغان إلى العمل معنا، بينما تضاربت الأنباء حول مدى. سيطر مسلحو حركة طالبان على مدينة جلال آباد شرقي البلاد، وبذلك لم يتبق أمامهم سوى سيطرت حركة طالبان على مدينة جلال آباد بشرق أفغانستان اليوم (الأحد 15 أغسطس/ آب 2021) دون قتال لتتقلص المساحة التي تسيطر عليها الحكومة الأفغانية المتداعية إلى ما يزيد. أعلنت أكثر من 60 دولة، في بيان رسمي منذ قليل، أنه ينبغي السماح بمغادرة الأفغان والأجانب إذا أرادوا؛ تعقيبا على سيطرة حركة طالبان على معظم المدن في البلاد وقصر الرئاسة في كابول. كيف أثرت هذه المعارك على حياة المدنيين؟ المبعوث الأميركي إلى أفغانستان يلتقي في الدوحة قادة من حركة طالبان.

تسارعت الأحداث على نحو كبير في أفغانستان، اليوم الأحد، بعدما تم الإعلان عن اقتحام مقاتلو حركة طالبان كابول من جميع الاتجاهات، وسط حالة من العلع سادت أجواء العاصمة الأفغانية.

ورغم إعلان طالبان، لم تؤكد أو تنفي الحكومة الأفغانية سيطرة مسلحي الحركة على القصر الرئاسي. عقب ساعات من دخولها العاصمة، أقامت عناصر حركة طالبان حواجز تفتيش في كابول، وسط إطلاق نار دوى في محيط المطار. من يعتقد ان طالبان سيطرة على العاصمة كابل و افغانستان من تلقاء نفسها فهو واهي امريكا بعد 20 سنة من محاربة طالبان وجدت خسائرها كبيرة تريليون دولار خسائر. سيطرت حركة طالبان الأفغانية، على مبنى التلفزيون الحكومي في العاصمة كابل، التي اجتاحتها في وقت سابق اليوم الأحد، ودعت المواطنين خلاله إلى الهدوء. أظهر مقطع فيديو سيطرة مسلحي حركة طالبان الأفغانية على مطار باغرام، وإطلاق سراح السجناء الذين كانوا محتجزين داخله، والذين يبلغ عددهم 5 آلاف سجين. ورجحت تقارير إعلامية، تنحي الرئيس الأفغاني أشرف غني عن منصبه في وقت لاحق اليوم، بعد سقوط المدن الكبرى في أيدي مقاتلي حركة طالبان، ومحاصرتها لت كابول. القوات الأفغانية كانت عاجزة أمام طالبان أول تعليق. سيطر مسلحو حركة طالبان على مدينة جلال آباد شرقي البلاد، وبذلك لم يتبق أمامهم سوى سيطرت حركة طالبان على مدينة جلال آباد بشرق أفغانستان اليوم (الأحد 15 أغسطس/ آب 2021) دون قتال لتتقلص المساحة التي تسيطر عليها الحكومة الأفغانية المتداعية إلى ما يزيد. أعلنت حركة طالبان أنها سيطرت على مطار مديرية شيندند بولاية هرات واستولت على مروحيات وأعداد كبيرة من المدرعات والعربات العسكرية. بقيت بنجشير، ويعني اسمها خمسة أسود، الولاية الوحيدة في أفغانستان خارج سيطرة حركة طالبان. وضعية تظهر خريطة سيطرة الجيش السوري على كامل منطقة وجرود قرى وادي بردى بريف دمشق بمساحة تبلغ 400 كم مربع. نجحت حركة طالبان، في تحقيق تقدم وسيطرة سريعتين، على رقعة أفغانستان، منذ إعلان الولايات المتحدة الانسحاب من البلاد مع القوات الأجنبية، وباتت الحركة اليوم، في الساعات الأخيرة من السيطرة على العاصمة كابول. رجح مراقبون ومحللون، سيطرة حركة طالبان على كابول وعموم افغانستان خلال ساعات القادمة، فيما بدأت المانيا بنقل واخلاء سفارتها بعملية جوية.

تسارعت الأحداث على نحو كبير في أفغانستان، اليوم الأحد، بعدما تم الإعلان عن اقتحام مقاتلو حركة طالبان كابول من جميع الاتجاهات، وسط حالة من العلع سادت أجواء العاصمة الأفغانية. سيطرت حركة طالبان الأفغانية، على مبنى التلفزيون الحكومي في العاصمة كابل، التي اجتاحتها في وقت سابق اليوم الأحد، ودعت المواطنين خلاله إلى الهدوء. أكدت وسائل إعلام إيرانية أن حركة طالبان الأفغانية باتت تسيطر على 90% من أراضي أفغانستان. نجحت حركة طالبان، في تحقيق تقدم وسيطرة سريعتين، على رقعة أفغانستان، منذ إعلان الولايات المتحدة الانسحاب من البلاد مع القوات الأجنبية، وباتت الحركة اليوم، في الساعات الأخيرة من السيطرة على العاصمة كابول. كيف أثرت هذه المعارك على حياة المدنيين؟ المبعوث الأميركي إلى أفغانستان يلتقي في الدوحة قادة من حركة طالبان.

أفغانستان طالبان تسيطر على مركز سمنغان وتهاجم مزار شريف ومجموعة الترويكا تجتمع غدا بالدوحة أفغانستان أخبار الجزيرة نت
أفغانستان طالبان تسيطر على مركز سمنغان وتهاجم مزار شريف ومجموعة الترويكا تجتمع غدا بالدوحة أفغانستان أخبار الجزيرة نت from cf-images.eu-west-1.prod.boltdns.net
أعلنت حركة طالبان أنها سيطرت على مطار مديرية شيندند بولاية هرات واستولت على مروحيات وأعداد كبيرة من المدرعات والعربات العسكرية. ورجحت تقارير إعلامية، تنحي الرئيس الأفغاني أشرف غني عن منصبه في وقت لاحق اليوم، بعد سقوط المدن الكبرى في أيدي مقاتلي حركة طالبان، ومحاصرتها لت كابول. ماذا يجرى في أفغانستان؟ أحداث متسارعة تشهدها أفغانستان خلال الفترة الأخيرة، في وقت يتقدم فيه مسلحو حركة طالبان نحو العاصمة كابول. أظهر مقطع فيديو سيطرة مسلحي حركة طالبان الأفغانية على مطار باغرام، وإطلاق سراح السجناء الذين كانوا محتجزين داخله، والذين يبلغ عددهم 5 آلاف سجين. الواقع اليوم يقول، إن سيطرة طالبان على البلاد مؤشر خطير جداً خاصة لجوار أفغانستان وفي مقدمتهم إيران وروسيا وبدرجة أقل الصين، ومع وجود اتحاد قومي تركي وجميعهم حلفاء للولايات المتحدة، هذا يوصل إلى أن ما يُحاك للمنطقة خطير جداً وقد توقع خبراء روس منذ بداية اشتعال. وقال كارل بيكسيليوس رئيس الشؤون القانونية بالوكالة في بيان القرار ساري المفعول على الفور وسيصبح ساري المفعول حتى إشعار آخر. وقال المتحدث باسم حركة طالبان، يوم الأحد، ندعو الرئيس أشرف غني والقادة الأفغان إلى العمل معنا، بينما تضاربت الأنباء حول. قالت وكالة (رويترز)، اليوم الأحد، إنّ مسلحي حركة طالبان الأفغانية دخلوا القصر الرئاسي في العاصمة كابل، بعد فرار الرئيس أشرف غني من البلاد وفي ذات السياق، قال مسؤول أمريكي اليوم:

كيف أثرت هذه المعارك على حياة المدنيين؟ المبعوث الأميركي إلى أفغانستان يلتقي في الدوحة قادة من حركة طالبان.

نجحت حركة طالبان، في تحقيق تقدم وسيطرة سريعتين، على رقعة أفغانستان، منذ إعلان الولايات المتحدة الانسحاب من البلاد مع القوات الأجنبية، وباتت الحركة اليوم، في الساعات الأخيرة من السيطرة على العاصمة كابول. القوات الأفغانية كانت عاجزة أمام طالبان أول تعليق. بقيت بنجشير، ويعني اسمها خمسة أسود، الولاية الوحيدة في أفغانستان خارج سيطرة حركة طالبان. رجح مراقبون ومحللون، سيطرة حركة طالبان على كابول وعموم افغانستان خلال ساعات القادمة، فيما بدأت المانيا بنقل واخلاء سفارتها بعملية جوية. أكدت وسائل إعلام إيرانية أن حركة طالبان الأفغانية باتت تسيطر على 90% من أراضي أفغانستان. سيطرت حركة طالبان الأفغانية، على مبنى التلفزيون الحكومي في العاصمة كابل، التي اجتاحتها في وقت سابق اليوم الأحد، ودعت المواطنين خلاله إلى الهدوء. وتابعت أيضاً بأن عدداً كبيراً من الأفغان توافدوا إلى المطار بعد سيطرة طالبان على العاصمة، ما تسبب بفوضى عارمة داخل أقسامه. عواصم إقليمية سقطت في يد طالبان. وأضافت الدول في البيان، أن الشعب الأفغاني يستحق العيش في سلام وأمن وكرامة. طمأنت حركة طالبان الأفغانية المجتمع الدولي بشأن البعثات الدبلوماسية، مؤكدة أنها لن تتعرض للدبلوماسيين، وإنها ستكفل سيطرت حركة طالبان الأفغانية على قاعدة باغرام الجوية، شمال العاصمة كابول، التي شكلت المرتكز الأساسي للقوات الأمريكية، وحليفاتها. أعلنت حركة طالبان أنها سيطرت على مطار مديرية شيندند بولاية هرات واستولت على مروحيات وأعداد كبيرة من المدرعات والعربات العسكرية. تسارعت وتيرة سيطرة حركة طالبان على أفغانستان خلال الساعات الأخيرة، إذ دخل مقاتلوها العاصمة كابول. سيطر مسلحو حركة طالبان على مدينة جلال آباد شرقي البلاد، وبذلك لم يتبق أمامهم سوى سيطرت حركة طالبان على مدينة جلال آباد بشرق أفغانستان اليوم (الأحد 15 أغسطس/ آب 2021) دون قتال لتتقلص المساحة التي تسيطر عليها الحكومة الأفغانية المتداعية إلى ما يزيد.

تسارعت الأحداث على نحو كبير في أفغانستان، اليوم الأحد، بعدما تم الإعلان عن اقتحام مقاتلو حركة طالبان كابول من جميع الاتجاهات، وسط حالة من العلع سادت أجواء العاصمة الأفغانية. أعلنت حركة طالبان أنها سيطرت على مطار مديرية شيندند بولاية هرات واستولت على مروحيات وأعداد كبيرة من المدرعات والعربات العسكرية. ورجحت تقارير إعلامية، تنحي الرئيس الأفغاني أشرف غني عن منصبه في وقت لاحق اليوم، بعد سقوط المدن الكبرى في أيدي مقاتلي حركة طالبان، ومحاصرتها لت كابول. ماذا يجرى في أفغانستان؟ أحداث متسارعة تشهدها أفغانستان خلال الفترة الأخيرة، في وقت يتقدم فيه مسلحو حركة طالبان نحو العاصمة كابول. قالت وكالة (رويترز)، اليوم الأحد، إنّ مسلحي حركة طالبان الأفغانية دخلوا القصر الرئاسي في العاصمة كابل، بعد فرار الرئيس أشرف غني من البلاد وفي ذات السياق، قال مسؤول أمريكي اليوم:

حروب الشرق الاوسط در توییتر الحرب في افغانستان ولاية قندهار حركة طالبان تستمر في هجماتها من اجل السيطرة على المزيد من الاراضي على حساب القوات الحكومية المدعومة امريكيا بالتزامن مع المفاوضات التي
حروب الشرق الاوسط در توییتر الحرب في افغانستان ولاية قندهار حركة طالبان تستمر في هجماتها من اجل السيطرة على المزيد من الاراضي على حساب القوات الحكومية المدعومة امريكيا بالتزامن مع المفاوضات التي from pbs.twimg.com
ماذا يجرى في أفغانستان؟ أحداث متسارعة تشهدها أفغانستان خلال الفترة الأخيرة، في وقت يتقدم فيه مسلحو حركة طالبان نحو العاصمة كابول. سيطرة طالبان على عدد من ولايات أفغانستان. باتت حركة طالبان الأحد على وشك الاستيلاء على السلطة بالكامل في أفغانستان بعدما وصلت إلى أبواب كابول حيث تلقى. بقيت بنجشير، ويعني اسمها خمسة أسود، الولاية الوحيدة في أفغانستان خارج سيطرة حركة طالبان. أعلنت أكثر من 60 دولة، في بيان رسمي منذ قليل، أنه ينبغي السماح بمغادرة الأفغان والأجانب إذا أرادوا؛ تعقيبا على سيطرة حركة طالبان على معظم المدن في البلاد وقصر الرئاسة في كابول. من يعتقد ان طالبان سيطرة على العاصمة كابل و افغانستان من تلقاء نفسها فهو واهي امريكا بعد 20 سنة من محاربة طالبان وجدت خسائرها كبيرة تريليون دولار خسائر. ورغم إعلان طالبان، لم تؤكد أو تنفي الحكومة الأفغانية سيطرة مسلحي الحركة على القصر الرئاسي. القوات الأفغانية كانت عاجزة أمام طالبان أول تعليق.

طمأنت حركة طالبان الأفغانية المجتمع الدولي بشأن البعثات الدبلوماسية، مؤكدة أنها لن تتعرض للدبلوماسيين، وإنها ستكفل سيطرت حركة طالبان الأفغانية على قاعدة باغرام الجوية، شمال العاصمة كابول، التي شكلت المرتكز الأساسي للقوات الأمريكية، وحليفاتها.

عقب ساعات من دخولها العاصمة، أقامت عناصر حركة طالبان حواجز تفتيش في كابول، وسط إطلاق نار دوى في محيط المطار. تسارع وتيرة سيطرة طالبان على عموم أفغانستان بعد دخول مسلحيها العاصمة كابول، ودول غربية تسابق الزمن لإجلاء رعاياها والمواطنين الأفغان الذين تعاونوا معها. سيطرة طالبان على عدد من ولايات أفغانستان. سيطر مسلحو حركة طالبان على مدينة جلال آباد شرقي البلاد، وبذلك لم يتبق أمامهم سوى سيطرت حركة طالبان على مدينة جلال آباد بشرق أفغانستان اليوم (الأحد 15 أغسطس/ آب 2021) دون قتال لتتقلص المساحة التي تسيطر عليها الحكومة الأفغانية المتداعية إلى ما يزيد. أقرا أيضًا.حركة طالبان تدخل القصر الرئاسي الأفغاني. تسارعت وتيرة سيطرة حركة طالبان على أفغانستان خلال الساعات الأخيرة، إذ دخل مقاتلوها العاصمة كابول. تسارعت الأحداث على نحو كبير في أفغانستان، اليوم الأحد، بعدما تم الإعلان عن اقتحام مقاتلو حركة طالبان كابول من جميع الاتجاهات، وسط حالة من العلع سادت أجواء العاصمة الأفغانية. أعلنت أكثر من 60 دولة، في بيان رسمي منذ قليل، أنه ينبغي السماح بمغادرة الأفغان والأجانب إذا أرادوا؛ تعقيبا على سيطرة حركة طالبان على معظم المدن في البلاد وقصر الرئاسة في كابول. أحكمت حركة طالبان سيطرتها على المناطق المحيطة بالعاصمة الأفغانية السبت بينما يفر اللاجئون من المتمردين الذين يواصلون حملتهم بلا هوادة، وعاد مشاة البحرية الأميركية (المارينز) للإشراف على عمليات الإجلاء السريعة. طمأنت حركة طالبان الأفغانية المجتمع الدولي بشأن البعثات الدبلوماسية، مؤكدة أنها لن تتعرض للدبلوماسيين، وإنها ستكفل سيطرت حركة طالبان الأفغانية على قاعدة باغرام الجوية، شمال العاصمة كابول، التي شكلت المرتكز الأساسي للقوات الأمريكية، وحليفاتها. أظهر مقطع فيديو سيطرة مسلحي حركة طالبان الأفغانية على مطار باغرام، وإطلاق سراح السجناء الذين كانوا محتجزين داخله، والذين يبلغ عددهم 5 آلاف سجين. ورغم إعلان طالبان، لم تؤكد أو تنفي الحكومة الأفغانية سيطرة مسلحي الحركة على القصر الرئاسي. كشفت حركة طالبان، إن مسلحيها سيطروا على القصر الرئاسي في العاصمة الأفغانية كابول.

0 Comments: